أهلا و سهلا بكم في ثقافات ذهبية ..معلومات تستحق القراءة
بسم الله و الصلاه و السلام علي رسول الله و خير خلق الله سيدنا محمد بن عبد الله و صلاه و سلااما عليك يا حبيبي يا رسول الله و يا خاتم رسل الله ،اما بعد موضوعنا عن الضأن الذي ذكر في القرآن اليكم التفاصيلالضأن هو هذا الحيوان
و ايضا اليكم الكثير من الحوانات التي ذكرت في القرآن
الخيل - سورة النحل - الآية 8 - بصيغة الخيل.الخيل - سورة آل عمران - الآية 14 - بصيغة الخيل.البغال - سورة النحل 8 - بصيغة البغال.الحمير - سورة النحل 8 - بصيغة الحمير.الحمير - سورة لقمان 19 - بصيغة الحمير.الجمل - سورة الأعراف 40 - بصيغة الجمل.العجل - سورة هود 69 - بصيغة عجل.العجل - سورة البقرة - بصيغة العجلالبقرة - سورة البقرة 67 - بصيغة بقرة.البقرة - سورة الأنعام 146 - بصيغة البقرة.الحمار - سورة الجمعة 5 - بصيغة الحمار.الحوت - سورة الصافات 142 - بصيغة الحوت.الحوت - سورة القلم 48 - بصيغة الحوت.الخنزير - سورة البقرة 173 - بصيغة الخنزير.الخنزير - سورة الأنعام 145 - بصيغة خنزير.الذئب - سورة يوسف 13 و 14 و 17 - بصيغة الذئب.ضأن - سورة الأنعام 143 - بصيغة الضأن.الفيل - سورة الفيل 1 - بصيغة الفيا.قرد - سورة البقرة 65 - بصيغة قردة.قرد - سورة المائدة 60 - بصيغة القردة.القسورة - سورة المدثر 51 - بصيغة قسورة.الكلب - سورة الأعراف 133 - بصيغة الكلب.الماعز - سورة الانعام 143 - بصيغة المعز.الثعبان - سورة الأعراف 107 - بصيغة ثعبان.الثعبان - سورة الشعراء 32 - بصيغة ثغبان.العنكبوت - سورة العنكبوت 41 - بصيغة العنكبوت.الضفدع - سورة الأعراف 133 - بصيغة الضفادع.القمل - سورة الأعراف 133 - بصيغة القمل.النمل - سورة النمل 18 - بصيغة النمل.النحل - سورة النحل 68 - بصيغة النحل.الفراش - سورة القارعة 4 - بصيغة الفراش.البعوضة - سورة البقرة 26 - بصيغة بعوضة.الجراد - سورة الأعراف 133 - بصيغة الجراد.الجراد - سورة القمر 7 - بصيغة جراد.الذباب - سورة الحج 73 - بصيغة ذبابآ.السلوى - سورة البقرة 57 - بصيغة السلوى.السلوى - سورة طه 80 - بصيغة السلوى.الغراب - سورة المائدة 31 - بصيعة الغراب.الهدهد - سورة النمل 20 - بصيغة الهدهد
في النهاية الله و رسولة أعلي و أعلم
أترك تعليق و أي اضافة لنــا ...
أهلا و سهلا بكم في ثقافات ذهبية ...
سنتحدث عن
ثلاثة أشياء حيرت العالم
صبي صغير بعد عودته إلى أهله طلب منهم أن يحضروا له معلم دين ليجيب عن أسئله ثلاثه لديه
أخيرا وجدو له معلم دين ودار بينهما الحوار التالي:
الغلام ::: من أنت ؟
وهل تستطيع إلاجابه عن أسئلتي الثلاثه ؟
المعلم ::: سأجيب عن أسئلتك بأذن الله
الغلام ::: هل انت متأكد الكثير من العلماء لم يستطيعو إلاجابه على أسئلتي الثلاثه ؟
المعلم ::: ساحاول جهدي وبعون الله أجيب
الغلام ::: لدي (3) اسئله و هم
1 _ هل الله موجود فعلا ؟؟ إذا كان أرني شكله ؟؟
2 _ ماهو القضاء والقدر ؟؟
3_ إذا كان الشيطان مخلوقا من نار فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه ؟؟
و هنااااااااااا
صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه
قال الغلام ::: لماذا صفعتني ؟؟ وما الذي جعلك تغضب مني ؟؟
أجاب المعلم ::: لست غاضبا إنما الصفعه هي إلاجابه على أسئلتك الثلاث
الفلام ::: لكني لم افهم شيئ ؟؟؟
المعلم ::: ماذا تشعر بعد أن صفعتك ؟؟
الغلام ::: بطبع أشعر بالالم
المعلم ::: إذا هل تعتقد أن الالم موجود ؟؟
الغلام ::: نعم
المعلم ::: أرني شكله ؟
الغلام ::: لا استطيع
المعلم ::: هذا جوابي ألاول..كلنا نشعر بوجود الله لكن لا نستطيع رؤيته
ثم أضاف ::: هل حلمت البارحه باني سوف أصفعك ؟
الغلام ::: لا
المعلم:هل خطر ببالك اني سوف أصفعك اليوم؟
الغلام ::: لا
المعلم ::: هذا هو القضاء والقدر
ثم أضاف ::: يدي التي صفعتك بها , مما خلقت ؟؟؟
الغلام ::: من طين
المعلم ::: وماذا عن وجهك ؟
الغلام ::: من طين
المعلم ::: ماذا تشعر بعد أن صفعنك ؟
الغلام ::: أشعر باالالم
المعلم ::: تماما فكيف الطين يؤلم الطين هذه إرادة الله فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار ولكن إذا شاء الله فستكون النار مكانا اليما للشيطان
بالله عليكم تستحق النشر أم لا ؟؟؟؟
طيب نشوف تعليقاتكم و نشوف كام واحد هاينشرهاااا
أترك تعليق لو سمحت ..
أهلا و سهلا بكم في ثقافات ذهبية .. بسم الله و الصلاه و السلام علي رسول الله أما بعد
فقصتنا عن البعير و سجودة وشكواه لرسول الله
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :: كان أهل البيت من الأنصار لهم جمل يسنون عليه وأنه استصعب عليهم فمنعهم ظهره وأن الأنصار جاءوا إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالوا: إنه كان لنا جمل نسني عليه (أي نستقي عليه) أنه استصعب علينا ومنعنا ظهره وقد عطش الزرع والنخلفقال رسول الله صلى الله عليه و سلم لأصحابه : قوموا فقاموا فدخل الحائط والجمل في ناحيته فمشى النبي صلى الله عليه و سلم نحوه
فقالت الأنصار: يا رسول الله إنه قد صار مثل الكلب وإنا نخاف عليك صولتهفقال: ليس عليََ منه بأسفلما نظر الجمل إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم أقبل نحوه حتى خر ساجداً بين يديه فأخذ رسول الله صلى الله عليه و سلم بناصيته أذل ما كانت قط, حتى أدخله في العمل فقال له أصحابه: هذه البهيمة لا تعقل تسجد لك ونحن أحق أن نسجد لكفقال: لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها والذي نفس محمد بيده لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تتفجر بالقيح والصديد ثم استقبلته فلحسته ما أدت حقه - رواه الإمام أحمد في مسندهوعن عبد الله بن جعفر- رضى الله عنهما قال: أردفني رسول الله صلى الله عليه و سلم ذات يوم خلفه فأسر إليَ حديثاً لا أخبر به أحداً أبداً وكان رسول الله صلى الله عليه و سلم أحب ما استتر به في حاجته هدف أو حائش نخل ( أي جماعة النخل ) فدخل يوماً حائطاً من حيطان الأنصار فإذا جمل قد أتاه فجرجر (أي ردد صوته في حنجرته) وذرفت عيناه قال بهر وعفان : فلما رأى النبي صلى الله عليه و سلم حنَ وذرفت عيناه فمسح رسول الله صلى الله عليه و سلم سراته (الظهر وقيل السنام) وذفراه ( العظم الشاخص خلف الأذن ) سكن فقال : من صاحب هذا الجمل ؟فجاء فتى من الأنصار فقال : هو لي يا رسول اللهفقال : أما تتقي الله في هذه البهيمة التي ملككها الله إنه شكا إلي أنك تجيعه وتدئبه - رواه أبو داوود والإمام أحمد في مسنده والحاكم في المستدر
لو سمحت شارك القصة و اترك تعليقك لنا
اللهم أغفر لي و للمسلمين يوم يقوم الحسـاب
الله أعلم بالحقيقه فسامحني يارب هذا ليس مني
هل عندكم أي إضافات أخري ؟؟؟
أهلا و سهلا بكم في ثقافات ذهبية ..
بسم الله و الصلاه و السلام علي رسول الله و مٌعلـم البشرية و هانحن الآن نتحدث عن معجزه من معجزات الرسول الكريم و خير خلق الله محمد بن عبد الله وهذه المعجزه هيا نصيحة رسولنا بقص الأظافر من وقت لآخر و يقول أن النظافه من اللإيمان
و العلم الآن يثبت أن اللإيمان هو النظافة الكامله المكمله حيث نشأت دراسه عن الأظافر و ما يحدث بهااا و كميه الميكروبات التي توجد فيها لأن الأظافر الطويلة تشكل سقفاً مناسباً تحب الجراثيم و الدود الصغير الموجود في التربة أن تلتجئ إليه بأعداد كبيرة ،و مع كل هذه المخلوقات التي قد تجتمع تحت أظافرنا ، قد نتعرض لالتهابات حادة إذا وضعنا أصابعنا في فمنا أو قرضنا أظافرنا أو خدشنا جلدنا بها . يستحسن بنا أن نقصها قصيرة جداً و ألا نتردد في تنظيفها بالفرشاة و نحن نغسل أيدينا .
فقط كل ما عليك هو نشر الموضوع للأهميه و ترك تعليقك لنا أيضااا
ما رئيكم ؟؟ هل استفدتم ؟؟
أترك لنا تعليق لو سمحت ...
أهلا و سهلا بكم في ثقافات ذهبية ..
الآن سنتحدث عن وصفه من وصفات معلم البشريه الينااا
الا و هياااااااااااا (( التلبينة النبوية )) ::اولااااطريقة عمل التلبينة : نضع حوالي ملعقتين كبيرتين من مطحون الشغير بنخالته ثم يضاف لها كوب حليب اوماء او النصف ماء والنصف الاخر حليب حسب الرغبة وتطهي علي نار هادئه 5 دقائق او علي البخار حتي لاتحترق وعندما تغلظ مثل المهلبية او البودنج تحلي بالعسل النحل حسب التذوق .وهي تعتبر بديلا صحيا لوجبة الافطار لما فيها من فوائد عديده وغير دهنية وخفيفة لكبار السن والاطفال الصغار .وسميت بالتلبينة تشبيها لها بالبن في بياضها ورقتها
الامراض التي تعالج بالتلبينه واستخداماتها :
1- كغذاء للاطفال والبالغين واللذين يعانون من النحافة .2- تحتوي علي مادة الكرميوم الذي يتحكم بنسبة الانسولين في الدم فلا يشعر مريض السكر بالجوع .3- تخرج الماء الزائد من الجسم لاحتوائها علي البوتاسيوم الذي يحل محل الصوديوم فيخرج الصوديوم ومعه الماء مما يؤدي الي انقاص الوزن .4- يعطي الجسم طاقة عالية دون ان تتحول الي دهون .5- تحتوي علي فيتامينات ه التي لها القدرة علي الحد من الكولسترول الذي ينتج عنه الذبحة الصدرية وتصلب الشرايين .6- حبة الشعير الميتخدمة في التلبينة بها فيتامين A – E وهي مضادات لاكسده التي تحمي الجسم من الشوارد الحره التي تدمر الاغشية ولها دور في حدوث انواع من السرطان .7- تقوم علي ابطاء عملية الشيخوخة وتأخير مرض الزهايمر .8- التلبينة بها مادة الميلاتونين الطبيعي الغير ضار وهو هرمون بيفرز من الغدة الصنوبرية التي بالمخ خلف العينين ويخفض ضغط الدم وله علاقة بالشلل الرعاش عند الكبار9- تزيد من مناعة الجسم ويؤخر ظهور الشيخوخة .10- التلبينة تحتوي علي الشعير الغني بالالياف التي تسهل حركة الامعاء عبر القولون ووجود مضادات الاكسده في الشعير تقلل من الاورام السرطانية بالقولون .11- كما انه علاج لمرضي السكر لانها تنظم انسياب السكر في الدم وتمنع ارتفاعة المفاجئ .12- وجود البوتاسيوم في التلبينة يقي من ارتفاع ضغط الدم .13- تناول 40 جرام من التلبينة كل يوم صباحا بدل وجبة الافطار لمدة 4 اسابيع مع المداومه علي الرياضه العاديه وعدم الاكل بين الوجبات يقلل الجسم 6 كيلو جرام دون الشعور بالتعب او الارهاق .ولا ننسي الصلاة علي رسولنا الكريم الذي علمنا هذه الاشياء المفيدة من خلال سنته الشريفة .
هل من اضافة علي الموضوع ؟؟
أترك لنا تعليق لو سمحت و شارك الموضوع ..
أهلا و سهلا بكم في ثقافات ذهبية ..
عن صلاة النوافل وهي ما سوى الفرائض، فإن منها ما هو تابع للفرائض وهي الرواتب، ومنها ما يكون قبل الفريضة كركعتي الفجر، ومنها ما يكون بعدها كركعتين المغرب، ومن الصلاة ما هو نفل مطلق لا سبب له، ومنها ما هو ذو سبب كتحية االمسجد وسنة الوضوء ونحوها، وما له سبب من النوافل يصلى عند وجود سببه، وما كان من النوافل الراتبة فإنه متعلق بالفريضة قبلها أو بعدها على التفصيل المذكور في الفتوى المحال عليها، وأما النوافل المطلقة فإنها تفعل في كل وقت سوى أوقات النهي المبينة بأدلتها في الفتوى رقم: 120381. واختلف العلماء في ذوات الأسباب هل يجوز فعلها في وقت النهي أو لا على قولين، ومذهب الشافعي واختيار شيخ الإسلام ابن تيمية الجواز، هذا عن وقت فعل النوافل ومتى تقام.
أما عن منافع النوافل فهي كثيرة جدا، وحسبك أنها تقرب العبد من ربه تعالى حتى تنيله درجة المحبة والتي هي أقصى غاية المؤمن ومنتهى أمنياته، ففي االبخاري من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه: ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها. ومن منافع النوافل كذلك أنها سبب لمرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة وأعظم بها من منزلة، ففي صحيح مسلم من حديث ربيعة الأسلمي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: يا ربيعة سل، قال: أسألك مرافقتك في الجنة، قال أو غير ذلك، قال: هو ذاك يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: فأعني على نفسك بكثرة السجود.
وبالجملة فإن كل ما للصلاة من نفع وأثر حسن في تفريج الهم وتوسيع الرزق وتكفير الذنب فإن للنوافل منه نصيب، والصلاة خير موضوع كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم، فمن استطاع أن يستكثر فليستكثر،
المصدر اسلام ويب
و الله و رسولة أعلي و أعلم ..
اهلا و سهلاا بكم في ثقافات الذهبية ...
بسم الله و الصلاة و السلام علي رسول الله أما بعد ..
الآن سنتحدث عن معجزه من معجزات الرسول الأكرم و هيا ما حدث مع حيوان الضب و أتمني أن يهتم الجميع اليكم التفاصيل ...حدثنا محمد بن علي بن الوليد البصري، ثنا محمد بن عبد الأعلى الصنعاني، ثنا معتمر بن سليمان، ثنا كهمس بن الحسن، ثنا داود بن أبي هند، عن الشعبي، عن عبد الله بن عمر، عن أبيه عمر بن الخطاب بحديث الضب:
أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان في محفل من أصحابه، إذ جاء أعرابي من بني سليم قد صاد ضباً، وجعله في كمه، يذهب به إلى رحله، فرأى جماعة، فقال:على من هذه الجماعة، فقالوا: على هذا الذي يزعم أنه نبي فشق الناس، ثم أقبل على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فقال: يا محمد ما اشتملت النساء على ذي لهجة أكذب منك وأبغض ولولا ان تسميني العرب عجولًا، لعجلت عليك فقتلتك وسررت بقتلك الناس أجمعين.فقال عمر: يا رسول الله! دعني أقتله، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أما علمت! أن الحليم كاد أن يكون نبياً، ثم أقبل الأعرابي على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فقال : واللات والعزى لا آمنت بك، وقد قال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: يا أعرابي : ما حملك على ان قلت ما قلت، وقلت غير الحق، ولم تكرم مجلسي، قال: وتكلمني -أيضاً- استخفافاً، برسول الله - صلى الله عليه وسلم - واللات والعزى لا آمنت بك، أو يؤمن بك هذا الضب، فأخرج الضب من كمه، فطرحه بين يدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وقال : إن آمن بك هذا الضب آمنت بك، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: يا ضب فتكلم الضب بلسان عربي مبين يفهمه القوم جميعاً لبيك وسعديك يا رسول رب العالمين، فقال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: من تعبد ؟ قال: الذي في السماء عرشه، وفي الأرض سلطانه، وفي البحر سبيله، وفي الجنة رحمته، وفي النار عذابه.قال : فمن أنا يا ضب؟قال : أنت رسول رب العالمين، وخاتم النبيين قد أفلح من صدقك، وقد خاب من كذبك، فقال الأعرابي: أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله حقاً، والله لقد أتيتك وما على وجه الأرض أحد هو أبغض إليّ منك، ووالله لأنت الساعة أحب إليّ من نفسي ومن والدي، وقد آمنت بك بشعري وبشري، وداخلي وخارجي وسري، وعلانيتي، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: الحمد لله الذي هداك إلى هذا الدين الذي يعلو ولا يعلى، لا يقبله الله إلا بصلاة ولا يقبل الصلاة إلا بقرآن. فعلمه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الحمد،
وقيل هو الله أحد، فقال: يا رسول الله! ما سمعت في البسيط ولا في الرجز، أحسن من هذا، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: إن هذا كلام رب العالمين، وليس بشعر، و إذا قرأت قل هو الله أحد مرة فكأنما قرأت ثلث القرآن وإذا قرأت قل هو الله أحد مرتين، فكأنما قرأت ثلثي القرآن، وإذا قرأت قل هو الله أحد ثلاث مرات، فكأنما قرأت القرآن كله، فقال الأعرابي: نِعم الإله، إلهنا، يقبل اليسير، ويعطي الجزيل، ثم قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: أعطوا الأعرابي، فأعطوه حتى أبطروه، فقام عبد الرحمن بن عوف، فقال: يا رسول الله إني أريد أن أعطيه ناقة أتقرب بها إلى الله عز وجل. دون البختى، وفوق الأعرابي وهي عُشراء فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: قد وصفت ما تعطي، وأصف لك ما يعطيك الله عز وجل تعالى جزاء؟. قال: نعم، قال: لك ناقة من درة جوفاء قوائمها من زمرد أخضر، وعنقها من زبرجد أصفر، عليها هودج وعلى الهودج السندس والاستبرق تمر بك على الصراط كالبرق الخاطف، فخرج الأعرابي من عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فتلقته ألف أعرابي على ألف دابة بألف رمح، وألف سيف فقال لهم: أين تريدون؟ فقالوا: نقاتل هذا الذي يكذب، ويزعم أنه نبي،فقال الأعرابي : إني أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ,فقالوا له: صبوت؟ فقال : ما صَبوت، وحدثهم هذا الحديث، فقالوا بأجمعهم : لا اله إلا الله محمد رسول الله، فبلغ ذلك النبي - صلى الله عليه وسلم -، فتلقاهم في رداء فنزلوا عن ركابهم يقبلون ما ولوا منه، وهم يقولون: لا اله إلا الله محمد رسول الله،فقالوا: مرنا بأمرك يا رسول الله، فقال : تدخلون تحت راية خالد بن الوليد، قال: فليس أحد من العرب آمن منهم ألف جميعاً إلا بنو سليم.لم يروه عن داود بن أبي هند بهذا التمام إلا كهمس , ولا عنه إلا معتمر، تفرد به محمد بن علي .
ما رئيكم ؟؟ اترك تعليق و شارك الموضوع لو سمحت
اللهم إن قصرت فسامحني ..